تاريخ الخبر :2011-10-24 13:42:38

 قررت جامعة القاهرة تجهيز المدينة الجامعية الجديدة للطلبة التابعة لها بمدينة الشيخ زايد فى السادس من أكتوبر بسعة 450 طالب لتسكين الطلبة المغتربين في العام الجامعي الحالي ممن لم تنطبق عليهم شروط الإقامة بالمدن الجامعية بالجيزة ، وذلك في إطار سعى الجامعة لزيادة الطاقة الاستيعابية لإقامة الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة  وحل مشكلة إقامة الطلاب المغتربين .


       وقال طارق تيرانا مدير عام المدن الجامعية لجامعة القاهرة ، أنه سيتم تأجير أتوبيسات تقل الطلاب من المدن الجامعية بالشيخ زايد إلى الجامعة والعكس وسوف  تتحمل الجامعة نفقات نقلهم بالأتوبيسات . وأضاف أن الطلاب المقيمين بمدينة الشيخ زايد يمكنهم الحصول على وجباتهم الغذائية المقررة بالمدينة الجامعية الأم بالجيزة لحين تجهيز المطبخ والمطعم الخاص بالمدينة الجامعية الجديدة   .


       جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية بجامعة القاهرة تصل الى 14  الف طالب وطالبة ، فى حين أن إعداد الطلبة والطالبات المتقدمين للإقامة تصل الى 17 الفاً  ويتم قبول الطلاب وفق تقديراتهم ودرجاتهم وفى حدود الأماكن المخصصة لإقامتهم مع توفير أماكن للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الاجتماعية .