جامعة القاهرة تتصدر المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎


 جامعة القاهرة تتصدر المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

د. الخشت: 2500 عنوان من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم بجناح جامعة القاهرة بالمعرض

د. الخشت: إصدارات متميزة لكليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها وجميع المجلات العلمية المتخصصة

د. الخشت: جناح الجامعة يضم تنوعا معرفيا في التاريخ والطب والفلسفة والسياسة والاقتصاد والإعلام والزراعة والآثار

د. محمد سامي: الجامعة تقدم مجموعة من الكتب المترجمة عن خمس لغات عالمية في مختلف المعارف الإنسانية


تشارك جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، والذي تنظمه وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل تحت شعار "في القراءة حياة".

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة تشارك في المعرض بجناح يضم أكثر من 2500 عنوان من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم التي تمثل إصدارات عدد من كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها، بالإضافة إلى عدد متميز من المجلات العلمية المتخصصة للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثية بالإضافة إلى المجلة الدولية للجامعة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية JHASS، إلى جانب مشاركة بعض الأساتذة باصداراتهم الخاصة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن هناك تنوعًا في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام، من تاريخ واجتماع وفلسفة وعلم النفس والطب والآثار والزراعة والسياسة والاقتصاد والإعلام، ومن أهم الكتب التي تشارك بها الجامعة : التفكير النقدي و ريادة الأعمال وإدمان الإنترنت: دليل للتقييم والعلاج.

من جانبه قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي مشاركة الجامعة في فعاليات المعرض، إن الجامعة تشارك بمجموعة قيمة من الكتب المترجمة عن الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والفارسية، والتي تصدر ضمن مشروع جامعة القاهرة للترجمة وهو المشروع الذي تهدف من خلاله الجامعة إلى تأسيس منبر للإبداع الفكري والثقافي في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أطلق منذ عامين مبادرة "خذ كتابًا وضع كتابًا" والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على الاطلاع على المصادر المختلفة للمعلومات، وتنمية الوعي الثقافي لديهم، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي من خلال آلية جديدة لتبادل الكتب دون نفقات وتسمح للجميع بتبادل المعرفة بشكل مُبسط، كما تقوم الجامعة بتوزيع مجموعة من مؤلفات كبار الكتاب مجانًا على الطلاب على سبيل الاقتناء وليس الاستعارة خلال الموسم الثقافي للجامعة.


أخر الاخبار

د.الخشت يتفقد الحرم الجامعي لجامعة القاهرة ويجري حوارا مفتوحا مع الطلاب ويوجه بممارسة الأنشطة الطلابية لاستكمال بناء شخصياتهم علميا وفكريا‎‎
عاشور والخشت يشهدان تحية العلم وعزف النشيد الوطني أمام قبة جامعة القاهرة مع بدء العام الجامعي الجديد‎‎
جامعة القاهرة تنتهي من كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال 260 ألف طالب أول أكتوبر‎‎
إضاءة قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر احتفالًا باليوم العالمي للقلب‎‎
في اجتماعه الشهري برئاسة د. الخشت: مجلس جامعة القاهرة يثمن إشادة وزير التعليم العالي بإنجاز اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية على أعلى مستوى‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تتصدر المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تتصدر المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎