انطلاق قافلة شاملة من جامعة القاهرة لمدينة الصف بالجيزة‎‎


 ضمن مبادرة "حياة كريمة" :

انطلاق قافلة شاملة من جامعة القاهرة لمدينة الصف بالجيزة

د. الخشت: القافلة تضم 70 أستاذًا من مختلف التخصصات في 10 كليات بالجامعة

د. الخشت: الجامعة تؤدي دورها المجتمعي والخدمي والتنموي للمساهمة في الرقي الاجتماعي للدولة المصرية

د. الخشت: المبادرات المجتمعية تساهم بفاعلية في تطوير المجتمع ومواجهة مشكلاته بأسلوب علمي وتقدم خدمات طبية متميزة


انطلقت من جامعة القاهرة صباح اليوم قافلة طبية شاملة إلى مدينة الصف بمحافظة الجيزة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” للمصريين وتحسين ظروف معيشتهم.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن القافلة تضم 70 عضو هيئة تدريس يمثلون نخبة من التخصصات المختلفة لكوادر متميزة من كليات الطب، والأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والطب البيطري، والعلوم، والزراعة، ورياض الأطفال، والآثار، بالإضافة إلى كوادر من صندوق مكافحة الإدمان.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أهمية البُعد الاجتماعي وحرص جامعة القاهرة الدائم على تأدية دورها المجتمعي والخدمي والتنموي والمساهمة في الرقي الاجتماعي للدولة المصرية من خلال عدة إجراءات، من بينها المشاركة في إعداد القوافل التنموية والصحية المجتمعية الشاملة تحقيقًا لرؤية مصر 2030، وتحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الدولة، لافتًا إلى أهمية هذه القوافل في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية وتوفير خدمة طبية متميزة، موضحًا أهمية المبادرات المجتمعية فى تغيير وتطوير المجتمعات، ومواجهة المشكلات المجتمعية، وضرورة الاستثمار في العنصر البشري.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حرص جامعة القاهرة على تفعيل دورها في وصول الخدمة الطبية للمرضى من أهالي المحافظة الأكثر احتياجا للرعاية تيسيرًا عليهم، وتقديم الخدمة على أكمل وجه، من خلال الاستفادة القصوى من الكفاءات الطبية بها في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا عبر قوافل شاملة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية، مؤكدًا الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة تقدم حملات توعوية حول عدة موضوعات، من بينها الوقاية الصحية ومخاطر مشكلة الإدمان وأضرار تعاطي المخدرات وكيفية مكافحة الإدمان، وإقامة ورش عمل لتعليم بعض الحرف اليدوية، بالإضافة إلى العمل على زيادة الوعي البيئي من خلال مشروع إعادة تدوير المخلفات بما يؤدي إلى الاستخدام الأمثل للمخلفات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، وذلك في إطار تفعيل استراتيجية التنمية المستدامة.



أخر الاخبار

وزير التعليم العالي و د.الخشت يتفقدان معرض جامعة القاهرة المشارك فى فعاليات منتدى أنشطة الجامعات لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية‎‎
الخشت يترأس اجتماع مجلس المعهد القومى للأورام بمستشفى الثدى بالتجمع الأول‎‎
د. الخشت يستعرض تقريرًا مهما حول جهود جامعة القاهرة في مجال حقوق الملكية الفكرية تزامنا مع إطلاق مصر استراتيجيتها الوطنية‎‎
اليوم .. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الثانى بعلوم القاهرة حول الحفريات الفقارية‎‎
حملة للمعهد القومي للأورام للتوعية بصحة الجهاز التنفسى والكشف المبكر لأورام الرئة بمنطقة روضة السيدة زينب‎‎


عودة

جامعة القاهرة - انطلاق قافلة شاملة من جامعة القاهرة لمدينة الصف بالجيزة‎‎
جامعة القاهرة - انطلاق قافلة شاملة من جامعة القاهرة لمدينة الصف بالجيزة‎‎