غدًا .. محاضرة مشتركة عن تطوير الوعي بالدين‎‎


 ضمن مشروع جامعة القاهرة لتأسيس خطاب ديني جديد:

غدًا .. محاضرة مشتركة عن تطوير الوعي بالدين

د. الخشت: المنابر والمناهج الدراسية والإعلام أركان محورية في التخلص من الوعي الزائف


تستضيف جامعة القاهرة، في الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء المقبل 4 يناير، الدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، والشيخ جابر طايع رئيس قطاع الشؤون الدينية السابق بوزارة الأوقاف، في محاضرة مشتركة مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بعنوان "تطوير الوعي بالدين" وذلك في إطار مشروع جامعة القاهرة لتأسيس خطاب ديني جديد.

وصرح الدكتور محمد الخشت، أن المشاركين سوف يتحدثون عن طرق تنمية الوعي بالدين عن طريق المناهج الدراسية والإعلام والمنابر، وكيفية التخلص من الوعي الزائف، مؤكدًا أنها من الأركان الجوهرية في تطهير الوعي العام والوعي بالدين من الخرافات والأساطير ومغذيات التطرف.

ويعقب المحاضرة المشتركة حوار مفتوح مع الطلاب، حول أهم القضايا المعاصرة والمتغيرات على الساحة العربية والعالمية، لإثراء أفكارهم من خلال تفاعلهم مع نخبة من كبار العلماء والمفكرين بهدف تكوين جيل واع بتحديات العصر.

وفي نهاية اللقاء سيتم توزيع مجموعة متنوعة من الكتب الثقافية والفكرية والإصدارات الإعلامية الوطنية المتعددة على الطلاب من أجل توسيع دائرة الاطلاع أمامهم، ومساعدتهم للانفتاح على الآراء المختلفة، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي في إطار الجهود المتواصلة نحو تطوير الوعي الوطني.


أخر الاخبار

وزير التعليم العالي و د.الخشت يتفقدان معرض جامعة القاهرة المشارك فى فعاليات منتدى أنشطة الجامعات لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية‎‎
الخشت يترأس اجتماع مجلس المعهد القومى للأورام بمستشفى الثدى بالتجمع الأول‎‎
د. الخشت يستعرض تقريرًا مهما حول جهود جامعة القاهرة في مجال حقوق الملكية الفكرية تزامنا مع إطلاق مصر استراتيجيتها الوطنية‎‎
اليوم .. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الثانى بعلوم القاهرة حول الحفريات الفقارية‎‎
حملة للمعهد القومي للأورام للتوعية بصحة الجهاز التنفسى والكشف المبكر لأورام الرئة بمنطقة روضة السيدة زينب‎‎


عودة

جامعة القاهرة - غدًا .. محاضرة مشتركة عن تطوير الوعي بالدين‎‎
جامعة القاهرة - غدًا .. محاضرة مشتركة عن تطوير الوعي بالدين‎‎