رئيس جامعة القاهرة يتقدم لقداسة البابا تواضروس والأخوة الأقباط بخالص العزاء في قتل كاهن الإسكندرية‎‎


تقدم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، باسم مجلس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين، في حادث قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء محرم بك بالإسكندرية.

وأعرب الدكتور الخشت، عن رفض الإسلام وكافة الشرائع القتل بغير حق وأنها من الموبقات والكبائر في الاسلام، مستشهدًا بالآية الكريمة قال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن مثل هذه الحوادث الفردية قد تؤدي إلى إشعال الفتن وزرع الفرقة، لكن رعاية الله سبحانه وتعالي ووعي شعب مصر ما تزيدنا إلا ترابطا وتلاحما بين المسلمين والمسيحيين في وطن واحد، داعين المولي عز وجل أن يحفظ مصر آمنة مطمئنة.



أخر الاخبار

وزير التعليم العالي و د.الخشت يتفقدان معرض جامعة القاهرة المشارك فى فعاليات منتدى أنشطة الجامعات لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية‎‎
الخشت يترأس اجتماع مجلس المعهد القومى للأورام بمستشفى الثدى بالتجمع الأول‎‎
د. الخشت يستعرض تقريرًا مهما حول جهود جامعة القاهرة في مجال حقوق الملكية الفكرية تزامنا مع إطلاق مصر استراتيجيتها الوطنية‎‎
اليوم .. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الثانى بعلوم القاهرة حول الحفريات الفقارية‎‎
حملة للمعهد القومي للأورام للتوعية بصحة الجهاز التنفسى والكشف المبكر لأورام الرئة بمنطقة روضة السيدة زينب‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتقدم لقداسة البابا تواضروس والأخوة الأقباط بخالص العزاء في قتل كاهن الإسكندرية‎‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتقدم لقداسة البابا تواضروس والأخوة الأقباط بخالص العزاء في قتل كاهن الإسكندرية‎‎