رائد المناخ لقمة COP27 ومحافظ جنوب سيناء يزوران جناح جامعة القاهرة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ‎‎


رائد المناخ لقمة COP27 ومحافظ جنوب سيناء يزوران جناح جامعة القاهرة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ

محي الدين وفودة يستعرضان مساهمات الجامعة بمشروعاتها فى الحد والتكيف مع التغيرات المناخية بتقنيات لاتتسبب فى أضرار بيئية

 

زار جناح جامعة القاهرة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27، الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للقمة العالمية 27 COP والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للتعرف على مساهمات جامعة القاهرة في الحد والتكيف مع التغيرات المناخية.

واستمع زوار جناح جامعة القاهرة، إلى شرح عن فكرة المشروع المشارك وأهميته والحلول التي يقدمها من خلال تقنيات لا تتسبب في أي أضرار بيئية أثناء مراحل الإنتاج والتشغيل مما يساهم في الحد من الانبعاثات الضارة.

جدير بالذكر أنه توافد عدد من كبار الزوار فى مقدمتهم وزراء ومسؤولون ورؤساء الجامعات المصرية والوفود الأجنبية المشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP27، على معرض جامعة القاهرة ضمن جناح الابتكار الأخضر والذي يقام في المنطقة الخضراء، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور محمد سامي عبد الصادق، ضمن مشاركة الجامعة في مؤتمر قمة المناخ Cop27 في إطار التوجه العالمي وفي ضوء رؤية مصر 2030 والتي تشمل الاهتمام بكافة محاور التنمية المستدامة وعلى رأسها مواجهة الآثار المناخية المترتبة على التغير المناخي.

كما يشار إلى أن جامعة القاهرة نظمت في مارس 2022، أول ندوة على مستوى الجامعات المصرية للدكتور محمود محي الدين رائد المناخ المصرى حول دور الجامعات ومؤسسات البحث العلمي في إنجاح قمة المناخ بشرم الشيخ، وذلك بدعوة من الدكتور محمد الخشت والذي أدار الندوة التي تناولت عدة نقاط أبرزها أهمية الربط بين البحث العلمي في مجالي البيئة والتنمية المستدامة من جانب، وبلورة السياسات العامة والتأثير على العمل الدولي فى مجال تغير المناخ من جانب آخر، وكذا أهمية دور الجامعات في نشر المعرفة وتعليم قضايا المناخ والمساهمة في عقد الفعاليات المختلفة في إطار المؤتمر.


أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎‎
دورة تدريبية لتحضير وتوصيف المواد النانومترية ومتراكباتها في مجالات الترميم والصيانة للطلاب والخريجين في إجازة منتصف العام الدراسي‎‎
طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب‎‎
إعلان نتائج امتحانات كليات الهندسة والآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعى بجامعة القاهرة‎‎
د. الخشت خلال لقائه بسفير بيرو بالقاهرة: الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى والاستفادة من التجارب الدولية أحد مسارات جامعة القاهرة فى تطوير العملية التعليمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رائد المناخ لقمة COP27 ومحافظ جنوب سيناء يزوران جناح جامعة القاهرة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ‎‎
جامعة القاهرة - رائد المناخ لقمة COP27 ومحافظ جنوب سيناء يزوران جناح جامعة القاهرة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ‎‎